dimanche 16 décembre 2007

فـــُــــــنــُـــــون لـــــئــــــيـــمـــــة

أشرف وزير الفنون الجميلة على موكب دشـّـــن خلاله معرضا فنيا عرض خلاله الفـَــنانون مجموعة من الـــلـّـــوحات المـُــوثـِّـــقة لمسيرة الخير و النماء.

و تجـَــوّل السيد الوزير بين أروقة المعرض مـُــــعربا عن إعجابه بإنخراط الفنانين التشكيليين في الخيارات الصائبة التي إنـْــبــَــثـَـــقــَــت عن القـــمـــة العالمية لمـُــجتمع بلا ألـــوان.

و توقف السيد الوزير طويلا أمام رواق الفنان "رضا زاهي" مـُـــعربا عن إعجابه بلوحته " بـَـــيـَــاضْ"...هذه اللوحة التي أثارت الكثير من الجدل بين الأطياف الفنية:

و تفاعل السيد الوزير مع الحـــس الفني لهذه اللوحة... و عبــّـــر عن غـــبـــطـــته بمستواها الراقي ...و أدلى سيادته عقب ذلك بتصريح نوّه فيه بـِـــبـَــــيـَـــاضِـــها...مـــُــحذرا من بعض الأصوات النــّـــاشـِـــزة التي تشكك في ذلك البياض.

و قال في هذا الصدد أن ما يـُــــــشاع حول وجود بعض البــُـــقع السوداء في اللوحة إنما هو محــــض إدعاء... مـُــشددا على أهمية الدائرات البيضاء في تركيبة هذا العمل الفني المـُـــتكامل ...

وأستغرب الوزير مـــن تجاهل المــُـــتحاملين لتلك الدوائر البيضاء الناصعة ...مـُــــشيرا إلى تـَـعَـــمـــّـُــد المــُــــغرضين تجاهلها و التقليل من شأنها في " تقاريرهم المــُريبة و أنتقاداتهم اللاّمسؤولة".

و أستطرد السيد الوزير قائلا أن حملات التشكيك في هذا البياض... إنما مردّه حرص بعض الأطراف الحاقدة على الإنجرار بنا في متاهات سوداء ... دون تقدير لعواقب النقشات الفنية المـُـــــتسرعة و الغير مدروسة...و عبــّــر في ذات الصدد عن إستنكاره من إستقواء بعض النــُـــقاد بالتيارات الفنية الأجنبية...

وذكـــّــــر السيد الوزير بحجم التنويه الذي حضي به بياض هذه اللوحة أينما عـُـــرضت..مؤكدا أن أسلوب الرسّام أضحى قـُـــدوةََ في المحافل الفنية الدولية.

إثر ذلك جـَــــدّد سيادة الوزير دعـــــمـَـــه للرسام "رضا زاهي" ...داعيا إياه لأن يمضي في نــــــهــــجه دون مبالاة بكيد الكائدين...و ناشده بأن يــُـــجدّد ترشــّــــــحه لرئاسة عمادة الفنانين البيضاويين لدورة قادمة.

7 commentaires:

Normalland a dit…

:))))))))))))

lasnumberone a dit…

hihhihhihh
وحدك يا فرييييييييي و بعدك زايد.... ههههههههههههههه

Clandestino a dit…

فعلا
لوحة رائعة ... اما تفكرني بالغرم حاشاكم

PASS a dit…

زايد معاك يا فري.....كلامك ديمة في الصميم واللوحة الفنية متاعك بيضاء لا تشوبها شائبة وجائت لتفضح قصر النظر الذي يعاني منه البعض أو قل الكثير

exquise/ chouflihal/شوفلي حل a dit…

aidek mabrouk !!snin daima ou incahlah dima fi kir !!

resiros a dit…

haw el rasm walla tayyech.
3idek mabrouk

Massir a dit…

كل عام و انت بخير