lundi 6 avril 2009

مـُــقاربة تونسية خارج منطقة الجزاء

أعلن الحــَــكــَــم أن
التحكيم التونسي لم يواكب بعد إنتظارات الجمهور الكروي رغم التشجيعات و الحوافـــز ...

.. كما أعلن عـــن جملة من الإجراءات و القوانين التي ستدعم ريـــادة التحكيم التونسي... و هي إجراءات ستتبناها الهيئات الرياضية الدولية , و على رأسها "الـــفـــيـــفا" في إجتماعها القادم... حيث ستحتذي العديد من الهيئات الأممية بالمقاربة التونسية للنهوض بكرة القدم في كافة أقطار العالم..

... و أكد الحكم التونسي أن العبرة ليست بالفوز بقدر ما هي بالمشاركة ... و ذلك تماشيا مع سياسة المراحل... و التطور قطرة قطرة ... فلا مجال في تونس للعب الخشن .. و لا مجال لمراوغة اللاعب المنافس... بل أن إستراتيجية الرياضي التونسي يجب أن تقوم على السرعة في تمرير الكرة للــــتماس تحاشيا لكل طارئ.


على صعيد آخر , أعلن مصدر مسؤول بالجامعة التونسية لكرة القدم, طلب عدم الكشف عن إسمه, أعلن أن الجامعة التونسية لا تتلقى دروسا رياضية من أحد... و أن اللاعب التونسي يمارس رياضته في إطار الإستقلالية و دون التقيد بأي قوانين خارجية... مذكرا بما بلغته المنظومة القانونية التونسية من تطور.. من ذلك السماح
لحارس المرمى التونسي بلمس الكرة باليد, حتى خارج منطقة الجزاء دون قيد أو شرط ...

كما إنتقد بعض المناوئين الحاسدين لنتائجنا الرياضية و الذين يحركهم الحنين لعقلية إنتصارية و روح رياضية, لا نرى بــُــدا لإستيرادها من خارج حدود هذا الوطن.

4 commentaires:

Clandestino a dit…

الحكم هذا قلو اتوة يجي نهار
و الجمهور يتعلم يرمي المقذوفات من المدارج و ربما يكتسب الجرأة (و يحط في قلبو) و يجتاح الميدان

FREE-RACE a dit…

@clando

كلمات حق و صيحة في واد ... إن ذهبت اليوم مع الريح... قد تذهب غدا بالأوتاد

tunisianblogger a dit…

مُقاربة تونسية واقعية جدّا

Dovitch a dit…

برافو فريراس

و قد ادعى الحكم أن هدفنا جميعاً واحد هو المصلحة العامة للمنتخب..و طالب المدربين بتحفيز اللاعبين على العمل بجد وبذل الجهد والإلتزام بتنفيذ الخطة المتفق عليها فلا مجال لتبادل الكرة خارج الميدان أو السماح بمناورات خارج أسلوب اللعب أو عدم التفاعل الكلي مع تكتيك المدرب المعتمد في بناء الهجمات