dimanche 7 juin 2009

الأبـــــقــــــاروفــــوبــــــيــــــا

لأنه دين يحل تقديس البقرة و يمنع إزعاج راحتها ، يعد أتباعه بالخلاص و يعامل البقرة كعنصر مقدس و فاعل و غير محقور ، كلما عادوا إليه إزدادوا تخلفا و ارهابا و توحشا ... إنه "يسبب عمى حضاري و ثقافي و فكري مزمن"... لهذه الاسباب المـُـــقـــرفة, قـــررت أن أكتب لكم هذه التدوينة =

أليس عبادة الابقار في الهند تدعو إلى وقفة متعقلة لكي نـــنــتــــشل بعض أهل الهند من الجهلوت ؟
أنا كنت مكلفا بمراقبة الأبقار جميعا منذ أن كلفت بحراسة الإسطبل ... راقبت القطيع بعناية و كنت أزوده بإنتظام بالعلف المركز و الطبيعي ...دراستي العالمية مكنتني من التعرف على جميع البقرات عن قرب .. و المنهج الفذ الذي تتلمذت عليه جعلني أستنتج بدون شك أن لا قداسة في الأبقار و لا هــــم يحزنون...

يا أهل الهند .. "كثيرون يعتبرون كلامي هذا إهانة شخصية لهم". و أغلب أهل الهند يشعرون فعلا بالإهانة الشخصية لأي نقد يوجه للبقرة.... لأنهم لا يفصـــلون بــين الفكرة و معتنقها. هذه مشكلتهــم و كـــل ما يمكنني فعله هـــو أن أوضح رأيي..
أني لا أقصد إهانة أحد لشخصه"

إني أريد إنتشالكم من الضياع .... إنخفاض مستوى المعيشة في الهند و إنتشار الفقر يرجع حتما لعبادة بعضهم للأبقار... و لن أفسر إستغلال اليد العاملة هناك بأنه بسبب التشريعات الجاري بها العمل .... بل هو بسبب الابقار ... و لن أعتقد ان التفاوت الطبقي ناتج عن خلل في المخططات الإقتصادية و ســــوء توزيع الثروة ... بل سببه ركود تجاري ناتج عن تحريم بيع لحوم الابقار...


نحن لا نجابه خصما فكريا "أعزلا" مثلنا ، بل فوق شبه الجزيرة الهندية يوجد ما هو أخطر، يوجد جموع المهمشين المتوترين الذين لن يتحسن وضعهم ماداموا يقدسون بقرة.

إن الذين يموتون جوعا في الهند و لا يتجرؤون على ذبح البقرة المربوطة قبالة باب الإسطبل و أكلها... إنهم هؤولاء الذين يجب أن نرفع عنهم الغشاوة التي تشل إنطلاقتهم الحقة نحو الديمقراطية و النماء و الرقي.

الذين يأكلون ما لذ و طاب من لحوم البقر في مطاعم تل أبيب تحسن مزاجهم و زادت إنتاجيتهم و باتوا يتحكمون بمقاليد الامور في الشرق الاوسط.

لا أتكلم عن غرابة إحترام البقرة في الطريق و عن ضرورة ان تترك لها الاولوية في المرور رغم مرور سيارة الإسعاف... سيارة الإسعاف يجب أن تكون لها الأولوية في المرور .. لأنها قد تنقذ روحا بشرية لمريض تُـــقله ... أتكلم عن عدم إمكانية ذبح بقرة في المذبح البلدي.... هذه هي المشكلة.... و احدى أهم مظاهر فساد العقيدة

الدين الذي تحته روث الأبقار .. و لا تخرج منه الا باللحوم البيضاء أو الأسماك و لا يحق لك أكل البقري من جزار القرية و إلا دق عنقك, " دين عفن، و لا يعني أن اتباعه مثله... بالعكس ، هم ضحاياه، ضحايا عفن التاريخ و شلل العقل ، و عهر اللغة"

و لكن تلك مسألة أخرى



عن إسلاموفوبي - بالتصرف

10 commentaires:

FREE-RACE a dit…

لما كان جل أهل الهند في مشاكلهم حائرين ... و من كثرة العوائق الفكرية و الإجتماعية و الإقتصادية مزبهلين ... جادت قريحة مدون تونسي في حين .. و قال لهم ما لكم حائرين ... سأكتب لكم حلولا في تدوينات يبهت فيها أبرع الساحرين ... بمجرد تدوينة سأكون لكم من المعالجين ... خللكم يا أهل الهند جماعي ... و إن أردتم الخلاص ... عليكم إتباعي....

ثم راح المدون المذكور يرسل لأهل الهند في التدوينات ...ضمها زبدة أفكاره و لا يتوان عن بث كل ما بات ...

لا يسع المجال لأن أضع لكم كل ما أرسله من تدوينات.. لكن أعرض عليكم التدوينة أعلاه... التي تحوصل فكر السيد و بعض ما جاء به من بينات

Gouverneur de Normalland a dit…

صدق رسول الملحدين


تدوينة رائعة يا صديقي

bent 3ayla a dit…

:)))))
حلت عليك لعنة البقر

Tarek طارق a dit…

من الأفضل ترجمة التدوينة للهندي بما أنو أمة الهند غافلة على الفتح المعرفي هذاية

black dark a dit…

وحدك يا فري-راس كي لعادة...
بالنسبة لموضوع الترجمة، من الأفضل ترجمتها إلى جميع لغات العالم
باش ما يتحرم حد من الفتح المعرفي هاذيا....
:)))

ferrrrr a dit…

يا فري راس، الهندوس ما يعبدوش البقر راهم يعبدو الحياة و بالنسبة لشعب من الفلاحين الرعاة البقرة هي مصدر الحياة، على فكرة موش البقرة فقط، في دينهم القتل الكلو اثم، و موش صحيح الي هوما ما ياكلوهاش، ياكلوها و ياكلوها ياسر زادا، اما بشوية ذكاء، يخليوها حية و يشربو الحليب متاعها ويعملو منو الزبدة و الجبن، كان يذبحوها اتوكل البقرة اربعين نفر، كيف تقعد حية اتوكل آلاف الاشخاص، و برشة حكايات اخرى على المعتقد الباهي متاع الهنود و الي اهمو انهم ما يقتلوش الكائن الحي و زادا انك اتنجم تخرج من الدين من غير ما حد يكفرك/ حد ما يكفر حد، على خاطر حد ما هو حاطط روحو ادجوان الالاه في الارض، و حكايات اخرى

عاشور الناجي a dit…

خواطر هندي سابق

قد أخبرك فررر أن لا أحد يعبد البقر و أن ديانات عدة في الهند تقدس كل أشكال الحياة حتى الحشرات مما يضعها رغم سخريتك التي أقاسمك إياها في مرتبة أرقى من دين يزدري الحياة و - هذا هو المهم - تدخله دون اختيارك و تبقى فيه غصبا عنك و الا قتلك ،

و مع ذلك من الواجب القضاء على معتقد فاسد يبجّل مرور بقرة على مرور سيارة اسعاف فيها انسان حياته في خطر

قد شاهدت فيديو وأد الأطفال عند قبائل الأمازون ، هل يمكن تحت مسمى الخصوصية الثقافية و احترام عقائد الآخرين الاكتفاء بالفرجة على جريمة بشعة كتلك ؟

ما الفرق بين أن تدفن ابنتك حية لترضى الآلهة أو ترسله ليفجر نفسه في مسجد كما حدث أول أمس في باكستان حتى يرضى رب الرمال ؟

أليس أشرف لي أن أكون أمازونوفوبي لأني أرهب وأد الصغار على أن أكتب تدوينة فيها من الجهل - حكاية عبادة البقر - و من التحامل - لم أدعي فتحا و لا أني سأنجي معي أحدا - و من تبرير الهمجية - دفاعك عن حد الردة - كهذه ؟



حوصلة فكر السيد إذا ؟
:)))
ألم أقل لك و لا حتى طواحين الهواء

Clandestino a dit…

@gouverneur:
بل هو رسول الاغبياء

Tarek طارق a dit…

فرررر.... توة بجدك إنت فهمت من التدوينة هذية أنو إلي كاتبها عندو كراهية للهندوس على خاطرهم يعبدو البقر.... هذية مدونة ساتيريك و قديمة في البلوقوسفير التونسي.. أرجع أقرى شوية تدوينات قديمة فيها... المعنى في التدوينة في المعنى أو المعاني إلي تنقد فيهم و تتهككم عليهم

من جملة المعاني إلي تنتقد فيهم التدوينة هذية التناقض إلي إنت بين ناس أخرى واقعين فيه كيف في التعليق هذا.... يعني التعميم و الانتقائية في تقييم منظومة فكرية معينة سواءا كانت دينية أو غير دينية: تعميم في حالات و عدم تعميم في حالات أخرى... من شيرة حسب رايك الاسلام بكلو ما فيه ما يصلح و هذاكة علاش فمة اسلاموفوبيا... من شيرة أخرى ترى أنو من الضروري فهم الطابع المعقد لمفهوم عبادة الابقار بمعنى أنهم يحبو الحياة.... طبعا الهندوس عندهم فهمهم المعقد إلي تكون عبر أجيال و قرون لتقديس البقرة و مش سطحي كيف يقدموه بعض الملحدين السطحيين و السذج أو من الاديان الاخرى بما فيهم بعض المسلمين إلي يختظلو الهندوس في مصطلح عبدة البقر.... لكن في الهندوسية خليط من مفاهيم المتناقضة بين متعصبة و متسامحة تكونت عبر تراكم و اختلاط متاع نصوص دينية و تأويلاتها البشرية و الاعراف الاجتماعية أيضا كيف أي منظومة دينية أخرى... مثلا تلقى في الناس إلي تنتقي ما هو سلبي في الهندوسية التركيز على وضع المرأة فيها إلي يسمح بتجويزها عند سن الخمسة سنوات و حرق الأرملة أو تجريدها من أي علاقة بالحياة المادية بمجرد وفاة زوجها... لكن هذا ما يعنيش تعميم سلبية وضع المرأة في الهندوسية... نفس الشي ينطبق على موضوع الكاست إلي هو أساس تمييز اجتماعي في الهند... الصراع الهندوسي الاسلامي توة في الهند يعطيك فكرة على الجدالات الانتقائية من النوع هذا.. إلي هذا يركز على ما هو سلبي أو إيجابي فقط... و كذلك شيطنة العقيدة أو طهريتها المطلقة فقط.. هذا هو المشكل إلي حب يتحدث عليه فري رايس مش معنى تقديس البقر إلي إنت فهمت أنو مفهوم معقد مش بالتبسيط المتعارف عليه...

بالمناسبة في علاقة بموضوع الردة.. فمة نصوص و ممارسات ضد الردة في الهندوسية... أخيرا مثلا فمة صراع يوصل بشكل روتيني الى القتل من قبل تنظيمات هندوسية ضد عمليات التنصير إلي صايرة في الهند.. هذاية موضوع يختلفو فيه الهندوس لكن فمة طرف يرى أنو يلزم قتل الهندوس المتنصرين

موضوع الردة هو بالأساس موضوع سياسي و ليس موضوع ديني أو فقهي.. و بالتالي مش خاص بالاسلام بل خاص بمنطومات جيوسياسية بمعزل عن خلفيتها الثقافية عديدة عبر التاريخ.. الهوية الثقافية جزء من تمثل وحدة جيوسياسيةحتى مرحلة تاريخية معينة

هو موضوع معقد كيفو كيف الهندوسية و عبادة البقر... يلزم يتنظرلو من أكثر من زاوية.. و الأسلوب السطحي و التبسيطي هو إلي يهزك للفوبيا

Anonyme a dit…

Euh! je ne sais pas mais s je me rappelle bien il va y avoir des élections bientôt...ou on laisse ça après la saison des mariages et le mois de ramadan? waktech tfoukou 3lina lim islamoufoubia welloubia, même si la note de free-race est superbe, toujours avec le même humour décapant et combien efficace.